الحوكمة المؤسسية

الحوكمة المؤسسية

الحوكمة المؤسسية

الحوكمة المؤسسية هي النظام المستخدم لتوجيه وإدارة شؤون بنكنا بهدف تعزيز الرخاء في الأعمال والمساءلة الحوكمية . الهدف النهائي هو تحقيق قيمة طويلة الأمد للمساهمين مع الأخذ في الاعتبار مصالح أصحاب المصلحة الآخرين.

أعطى مجلس إدارة بنك البركة الأولوية للحوكمة الجيدة في البنك، واعتمد إطارًا شاملاً لإرشادات الحوكمة المؤسسية المصممة لتحقيق التوازن بين الأداء والتوافق بشكل صحيح. ومن خلال هذا، يمكن للبنك القيام بالأعمال ذات المخاطرة بطريقة فعّالة والتي تشكل أساس أعمالنا. تتوافق ممارساتنا مع مبادئ وتوصيات الحوكمة المؤسسية الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة والسياحة في مملكة البحرين ووحدة المراقبة في مصرف البحرين المركزي.

يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات حول الحوكمة المؤسسية هنا .

  • أعلنت مملكة البحرين تطبيق ضريبة القيمة المضافة اعتباراً من 1 يناير 2019 بنسبة أساسية وهي 5٪ مع بعض التوريدات الخاضعة لنسبة 0% أو معفاه من الضربية.

    التزاماً بهذا الأمر الرسمي ووفقاً لقانون ضريبة القيمة المضافة لمملكة البحرين، نود إعلامكم بأنه قد تم تسجيل بنك البركة الاسلامي ش.م.ب – مقفلة لدى الجهاز الوطني للضرائب الخليجية لأغراض ضريبة القيمة المضافة.

    نظراً لذلك واعتباراً من 1 يناير 2019، ستخضع توريداتنا لضريبة القيمة المضافة بالنسبة المحددة وفقاً للمبادئ المنصوص عليها في قانون ضريبة القيمة المضافة ولائحته التنفيذية.

    ينص القانون على أن جميع الأسعار المعروضة يجب أن تكون شاملة لضريبة القيمة المضافة ، وبالتالي ، سوف نقوم بتعديل رسوم خدماتنا بالإضافة الى الشروط و الأحكام الخاصة بنا.

    للمزيد من المعلومات حول تطبيق ضريبة القيمة المضافة في البحرين، يرجى الرجوع إلى الموقع الإلكتروني للجهاز الوطني للضرائب الخليجية باستخدام الرابط التالي: https://www.nbt.gov.bh/laws_regulations

  • ميثاق أفضل الممارسات حول القروض الاستهلاكية ورسوم الخدمات المصرفية هنا