e-Services
Downloads
Media Center
2017
2016
2015
2014
2013
2012
2011
2010
2009
2008
   2018

الأخبار
توقع نمو النتائج المالية لبنك البركة
 

 

 

توقع نمو النتائج المالية لبنك البركة

 المطاوعة: البركة يدشن منصة إلكترونية أساسية نهاية العام الجاري

 

 

أعلن بنك البركة الإسلامي -البحرين موعد تدشين المنصة الإلكترونية الأساسية، وذلك في نهاية العام الجاري، والذي يهدف إلى تقديم خدمات التقنية المالية، وتوسيع الشبكة المعلوماتية. جاء ذلك خلال تصريح الرئيس التنفيذي للبنك محمد المطاوعة.

وكشف المطاوعة عن أن التوسعات التي يسعى إليها بنك البركة، هي توسعات تقنية أكثر مما هي فيزيائية مثل زيادة عدد الفروع وأجهزة الصراف الآلي، حيث يصب التركيز حاليًا على توسيع الشبكة المعلوماتية عبر تقديم خدمات التقنية المالية، وبعد أن يتم تدشين المنصة الإلكترونية الأساسية للبنك الذي تم الاستثمار فيه منذ بداية العام، والذي يركز على كيفية توصيل الخدمة للعملاء.

وأضاف المطاوعة للصحفيين: نستهدف في هذه المنصة جميع عملاء البنك وخاصة أولئك الذين يعتمدون بشكل كلي على هواتفهم النقالة، فهم سيستطيعون الاستفادة من خدماتنا ومنتجات البنك من خلال تلك المنصة عبر إتمام معاملاتهم عن طريق الهواتف النقالة دون الحاجة إلى الحضور الشخصي إلى البنك، وهذا ما سيقلص نسبة الحضور الشخصي في المستقبل.

ومن المتوقع بعد إطلاق المنصة الإلكترونية الأساسية أن يستحوذ البنك نسبة لا تقل عن 10% من حجم السوق بعد تطوير هذا النظام، وأن يتم طرح المنتجات بطريقة تتوافق مع الأنظمة الإلكترونية والهواتف الذكية، وأشار المطاوعة إلى أن اليوم أصبح من الصعب الاستمرار في تقديم المنتجات البنكية بالطريقة القديمة، فتسارع وتيرة التطور التكنولوجي يحتم علينا مواكبته وأن نتمكن من إيصال الخدمات إلى عملائنا وهم في المنزل أو العمل أو حتى السيارة. متوقعًا أن يحقق البنك نتائج مالية جيدة مع نهاية العام نظرًا إلى ما حققه في النصف الأول من العام الجاري، وذلك يأتي ضمن الاستراتيجية المرسومة والموازنة الموضوعة.

وفيما يتعلق بالهجمات الإلكترونية على أجهزة الصراف الآلي، أكد المطاوعة أنه بحسب التعميم الذي صدر من قبل المصرف المركزي، تم التعميم على جميع عملائنا بأن يتخذوا الحيطة والحذر وخاصة عدم الافصاح عن أرقامهم السرية، ولله الحمد لم تصلنا أي شكوى تتعلق بأي خروقات.

ولفت الرئيس التنفيذي لبنك البركة الإسلامي إلى أن البنوك البحرينية اتخذت خطوات مسبقة، وبحسب متطلبات مصرف البحرين المركزي ينبغي أن يكون هناك طرف ثالث يقوم بدوره بمراجعة وإصدار الشهادات المتعلقة بكفاءة التقنية الداخلية لحماية البطاقات الائتمانية، مشددًا على أهمية وجود تلك الشركات المتخصصة لحماية المعلومات والتقنيات في المصرف.

وعن آخر المشاريع التي أطلقها البنك، لفت المطاوعة إلى أن البنك أطلق شركة دانات البركة العام الماضي، والتي ستتولى تنفيذ وتمويل مشروع دانات البركة السكني، ويضم المشروع الواقع في منطقة دمستان 210 فلل لذوي الدخل المحدود، باستثمار يصل إلى 17 مليون دينار بالتعاون مع بنك الإسكان ضمن مشروع السكن الاجتماعي برنامج مزايا.

وحول المشاريع الكبيرة التي يعتزم البنك تمويلها، أشار إلى أن البنك مول مشروع ديرة العيون بعد توقيع عقد مرابحة بقيمة 366 مليون دولار مع مجموعة من البنوك المحلية تضم كلا من مصرف السلام - البحرين، وبيت التمويل الكويتي، وبنك البحرين والكويت، وبنك البركة الإسلامي، وذلك من أجل توفير السيولة المالية اللازمة لتطوير مشروع ديرة العيون والذي يضم 3100 وحدة سكنية.

وحصدت مؤخرًا مجموعة البركة المصرفية (ABG)، علاوة على أربع من وحداتها المصرفية جوائز أفضل بنك إسلامي لعام 2018 وذلك ضمن سياق الجوائز السنوية التي تمنحها مجلة جلوبال فاينانس (Global Finance) المتخصصة في مجال البنوك والتمويل لمؤسسات الصيرفة والتمويل العالمية. فقد حصلت مجموعة البركة المصرفية على جائزة أفضل بنك إسلامي في منطقة إفريقيا، كما حصل بنك البركة الإسلامي (البحرين) على جائزة أفضل بنك إسلامي في البحرين.

  Last Updated:23/09/2018
  حول البركة
تأسس بنك البركة الإسلامي – البحرين (البركة البحرين) في عام 1984 في البحرين، ومنذ إطلاقه ظل يتبوأ مركز الريادة في مجال تطوير العمل ...المزيد ››

  الأفراد
الحساب الجاري: حساب تحت الطلب معفى من الأرباح ولا يتحمل الخسارة ومصمم خصيصاً لتلبية احتياجات المتعاملين، ويحق لهم إيداع أو سحب الأ...المزيد ››

  الخدمات المصرفية
تعتبر المرابحة صيغة إسلامية لتمويل الأصول، وهو تمويل محدد المدة والربح. وفي هذه المرابحة يشتري البنك العين المحددة التي يريدها الم...المزيد ››
     
© بنك البركة الاسلامي ش.م.ب. (م) (مصرف تجزئة إسلامي مرخص من مصرف البحرين المركزي) - البحرين ، جميع الحقوق محفوظة. تابعونا على