e-Services
Downloads
Media Center
2016
2015
2014
2013
2012
2011
2010
2009
2008
   2017

الأخبار
مجموعة البركة المصرفية وبنك البركة الإسلامي راعيان رئيسيان للمعرض البحريني المصري
 

 

مجموعة البركة المصرفية وبنك البركة الإسلامي راعيان رئيسيان للمعرض البحريني المصري

 

 

أعلنت كل من مجموعة البركة المصرفية ش.م.ب (ABG) وبنك البركة الإسلامي ش.م.ب (م) (ABIB) عن تقديم الرعاية الرئيسية للمعرض البحريني المصري والذي سوف يعقد خلال الفترة من 16 - 18 مايو الجاري بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات وذلك برعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وبتنظيم من غرفة تجارة وصناعة البحرين وبدعم كل من وزارة الصناعة والتجارة والسياحية وهيئة البحرين للسياحة والمعارض وبورصة البحرين وهيئة البحرين للثقافة والآثار.

 

 وفي هذه المناسبة، قال الأستاذ عدنان أحمد يوسف عضو مجلس الإدارة و الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية " انطلاقا بأهمية العلاقات التاريخية والعميقة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية وحرص منا على بذل كل ما في وسعنا من أجل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات، وكذلك نظرا لتواجدنا الواسع في السوق المصري الذي يشهد في الوقت الحاضر ازدهارا ملحوظا، منذ نحو 37 عاما من خلال وحدتنا المصرفية هناك، بنك البركة مصر، فإننا سعداء للغاية لتقديم الدعم والرعاية الرئيسية للمعرض البحريني المصري، الذي نتطلع جميعا لنجاحه وتحقيق الأهداف المرجوة منه في توسيع وتنويع العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين".

 

من جهته، قال الأستاذ محمد عيسى المطاوعة عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك البركة الإسلامي "نحن في بنك البركة الإسلامي يسعدنا تقديم الرعاية للمعرض البحريني المصري ونتطلع بكل مودة لنجاح المعرض لما يحققه ذلك من إسهام قوي في تعزيز العلاقات الأخوية الوثيقة البحرينية المصرية، ونعتبر ذلك جزء من مسئولياتنا في دعم كل ما يساهم في تقدم اقتصاد المملكة، خاصة من خلال تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية مع شقيقاتها من الدول العربية. كما أننا كبنك لنا علاقات وطيدة مع السوق المصري ونتطلع للمزيد من التعاون والعمل المشترك مع شركائنا هناك".

     

يذكر إن المعرض البحرين المصري يهدف إلى زيادة حجم التجارة البينية بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية بما يرتقي لآمال وتطلعات الجانبين، كذلك خلق فرص استثمارية وشراكات وتحالفات تجارية واستثمارية خاصة في ظل تميز السوق البحرينية بموقع جغرافي في قلب الخليج العربي وبوابة لدخول الأسواق الخليجية، فضلا عن وجود قوانين وتشريعات جاذبة تستقطب مختلف الاستثمارات الأجنبية، وما تقدمه جمهورية مصر العربية من الحوافز والتسهيلات للمستثمرين في مشاريع واعدة في مصر.

 

ومن المتوقع أن تشارك كبرى الشركات والعديد من الوزارات والمؤسسات الاقتصادية الكبرى والهيئات البحرينية المصرية في أجنحة المعرض الذي سيستقطب كبار المسئولين في المملكة وأصحاب الأعمال وممثلي كبرى الشركات من الجانبين البحريني والمصري. كما سوف يشمل العديد من قطاعات الأعمال الاقتصادية والاستثمارية الهامة منها القطاع الصناعي، المالي والاستثماري، الصيدلي والطبي، السياحة التقليدية والعلاجية، القطاع العقاري والهندسي، النسيج والسجاد، الأثاث، صناعة الأغذية، المجوهرات وغيرها من القطاعات التجارية.

 

ويذكر أن مجموعة البركة المصرفية (ش.م.ب.) مرخصة كمصرف جملة إسلامي من مصرف البحرين المركزي، ومدرجة في بورصتي البحرين وناسداك دبي. وتعتبر البركة من رواد العمل المصرفي الإسلامي على مستوى العالم حيث تقدم خدماتها المصرفية المميزة إلى حوالي مليار شخص في الدول التي تعمل فيها. ومنحت كل من الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف وشركةDagong  العالمية للتصنيف الائتماني المحدودة تصنيف ائتماني مشترك للمجموعة من الدرجة الاستثمارية +BBB  (الطويل المدى) / A3 (القصير المدى) على مستوى التصنيف الدولي ودرجة A+ (bh)  (الطويل المدى)/  A2 (bh)(القصير المدى) على مستوى التصنيف الوطني. كما منحت مؤسسة ستاندرد أند بورز العالمية المجموعة تصنيف ائتماني بدرجة BB+ (على المدى الطويل) و B (على المدى القصير). وتقدم بنوك البركة منتجاتها وخدماتها المصرفية والمالية وفقاً لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية السمحاء في مجالات مصرفية التجزئة، والتجارة، والاستثمار بالإضافة إلى خدمات الخزينة، هذا ويبلغ رأس المال المصرح به للمجموعة 1.5 مليار دولار أمريكي، كما يبلغ مجموع الحقوق نحو 2 مليار دولار أمريكي.

 

وللمجموعة انتشاراً جغرافياً واسعاً ممثلاً في وحدات مصرفية تابعة ومكاتب تمثيل في خمسة عشر دولة، حيث تدير أكثر من 700 فرع في كل من: تركيا، الأردن، مصر، الجزائر، تونس، السودان، البحرين، باكستان، جنوب أفريقيا، لبنان، سوريــة، العراق والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى مكتبي تمثيل في كل من إندونيسيا و ليبيا.

  Last Updated:15/05/2017
  حول البركة
تأسس بنك البركة الإسلامي – البحرين (البركة البحرين) في عام 1984 في البحرين، ومنذ إطلاقه ظل يتبوأ مركز الريادة في مجال تطوير العمل ...المزيد ››

  الأفراد
الحساب الجاري: حساب تحت الطلب معفى من الأرباح ولا يتحمل الخسارة ومصمم خصيصاً لتلبية احتياجات المتعاملين، ويحق لهم إيداع أو سحب الأ...المزيد ››

  الخدمات المصرفية
تعتبر المرابحة صيغة إسلامية لتمويل الأصول، وهو تمويل محدد المدة والربح. وفي هذه المرابحة يشتري البنك العين المحددة التي يريدها الم...المزيد ››
     
© بنك البركة الاسلامي ش.م.ب. (م) (مصرف تجزئة إسلامي مرخص من مصرف البحرين المركزي) - البحرين ، جميع الحقوق محفوظة. تابعونا على