e-Services
Downloads
Media Center
2016
2015
2014
2013
2012
2011
2010
2009
2008
   2017

الأخبار
تمكين توقع محفظة مالية بقيمة 20 مليون دينار مع بنك البركة
 

 Image2

أطلقت «تمكين» برنامج «تمويل بلاس» (تمويل+) وذلك بالتعاون مع بنك البركة الإسلامي، بمحفظة قدرها 20.000.000 دينار بحريني وبشكل يتوافق مع الشريعة الإسلامية وبنسبة ربح تنافسية.. وتهدف «تمكين» من خلال هذا البرنامج إلى دعم المؤسسات المتوسطة والكبيرة حرصًا منها على معالجة أبرز التحديات التي تواجهها المؤسسات خلال مراحل تطورها المختلفة.
وجاء برنامج «تمويل+» نتيجة للدراسة التي أجرتها «تمكين» لتحديد احتياجات مؤسسات القطاع الخاص في مملكة البحرين، والتي أوضحت وجود فجوة تمويلية في تمويل المشاريع التي تزيد على مليون دينار بحريني، الأمر الذي يؤدي إلى عزوف المؤسسات عن الاستثمار والتوسع في هذه المشاريع. وبالتالي برزت الحاجة إلى إيجاد حلول تمويلية لدعم المؤسسات المتوسطة والكبيرة من خلال تقديم تمويل لهذه المشاريع بشكل يتوافق مع الشريعة الإسلامية، مما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.
وتدعم «تمكين» ما نسبته 70% من معدل الربح السنوي، ما يصل إلى 8% على الرصيد المتناقص. ويتراوح مبلغ التمويل من 1.000.000 دينار بحريني إلى 2.500.000 دينار بحريني.
ويوفر البرنامج خيارات مرنة مثل فترة سداد طويلة الأمد تصل حتى عشرة أعوام، كما يمنح البرنامج المؤسسات الحرية في استخدام هذا التمويل لغرض الاستثمار أو التوسع أو التنويع.
وبهذا الخصوص أكد الدكتور إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لـ «تمكين» أن «هذا البرنامج فرصة حقيقية للمؤسسات المتوسطة والكبيرة للازدهار والتوسع والخروج من السوق المحلي نحو التدويل، مما سينعكس بشكل إيجابي على اقتصاد مملكة البحرين، ويسهم في خلق فرص عمل ذات قيمة مضافة وأجور عالية».
وأضاف: «إن «تمكين» ماضية في تنويع أشكال دعم المؤسسات والموظفين البحرينيين ومساعدتهم على النمو والتقدم».
من جهته، قال محمد عيسى المطاوعة عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك البركة الإسلامي: «إن البنك فخور للغاية لنجاحه في تطوير شراكة استراتيجية مع تمكين في تقديم التمويلات والتسهيلات المختلفة للمؤسسات المتوسطة والكبيرة، ومشاركتنا الرئيسية في برنامج «تمويل + » هي دليل آخر على تنامي وتوسع تلك الشراكة إلى مستويات جديدة، وهو يعكس حرصنا في بنك البركة الإسلامي على النهوض بمسؤولياتنا الاجتماعية تجاه هذا القطاع والمجتمع ككل من جهة، ودعمنا الكامل لمبادرات برامج التنمية الاقتصادية في مملكتنا العزيزة من جهة أخرى».


  Last Updated:10/01/2017
  حول البركة
تأسس بنك البركة الإسلامي – البحرين (البركة البحرين) في عام 1984 في البحرين، ومنذ إطلاقه ظل يتبوأ مركز الريادة في مجال تطوير العمل ...المزيد ››

  الأفراد
الحساب الجاري: حساب تحت الطلب معفى من الأرباح ولا يتحمل الخسارة ومصمم خصيصاً لتلبية احتياجات المتعاملين، ويحق لهم إيداع أو سحب الأ...المزيد ››

  الخدمات المصرفية
تعتبر المرابحة صيغة إسلامية لتمويل الأصول، وهو تمويل محدد المدة والربح. وفي هذه المرابحة يشتري البنك العين المحددة التي يريدها الم...المزيد ››
     
© بنك البركة الاسلامي ش.م.ب. (م) (مصرف تجزئة إسلامي مرخص من مصرف البحرين المركزي) - البحرين ، جميع الحقوق محفوظة. تابعونا على